فهرس المؤلفين

ا

  • احمد شوقى، داليا المهارات الرقمية للمعلم في ظل منظومة تكنولوجيا التعليم.. [المجلد 32، العدد 10، 2022، الصفحة 157-171]
  • الباتع محمد عبد العاطى، حسن أثر تکامل نمط الأنشطة (المرتبطة/ غير المرتبطة) بالمحتوى التعليمي في بيئة تعلم إلکتروني متعدد الفواصل قائمة على محفزات الألعاب على تنمية مهارات تطوير بيئات التعلم الشخصية والدافعية للإنجاز وخفض العبء المعرفي لدى الطلاب المعلمين [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 91-115]
  • الباتع محمد عبد العاطى، محمد أثر تکامل نمط الأنشطة (المرتبطة/ غير المرتبطة) بالمحتوى التعليمي في بيئة تعلم إلکتروني متعدد الفواصل قائمة على محفزات الألعاب على تنمية مهارات تطوير بيئات التعلم الشخصية والدافعية للإنجاز وخفض العبء المعرفي لدى الطلاب المعلمين [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 91-115]
  • الجبروني، طارق تشجيع الابتكار والبحث العلمي في منظومة التعليم الإلكتروني بالجامعات المصرية وفق أهداف رؤية مصر 2030 .. [المجلد 32، العدد 10، 2022، الصفحة 195-210]
  • السعيد محمد سلهوب، منال أثر اختلاف أنماط التطبيقات المصغرة Widgets (المنبثقة / النقاط النشطة/ الكروت المقلوبة) في الكتاب الإلكتروني التفاعلي على تنمية بعض مهارات التحول الرقمي والتقبُّل التكنولوجي لدى الطلاب المعلمين [المجلد 32، العدد 9، 2022، الصفحة 197-322]
  • السيد ابراهيم، شرين نمطا حشد المصادر (الداخلي/ الخارجي) ببيئات التدريب الالکترونية وأثرهما على تنمية مهارات المعلم الرقمي والذکاء الجمعي لدى معلمي العلوم [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 179-288]
  • السيد النجار، محمد تطوير اختبارات إلکترونية بنائية تکيفية وفقًا لمستوى سعة الانتباه وأثرها في تنمية التحصيل وبقاء أثر التعلم والرضا عنها لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات بالمرحلة الإعدادية [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 117-217]
  • المتولي إبراهيم، نهله روبوتات الدردشة الآلية ونمطا تقديم الدعم بمنصة تعليمية وأثر تفاعلهما على تنمية مهارات إدارة المقررات الالكترونية وخفض القلق المهني المستقبلي لدى أعضاء هيئة التدريس في ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 . [المجلد 32، العدد 6، 2022، الصفحة 385-594]

ج

  • جاد عزمى، نبيل ألعاب الواقع المعزز القائمة على الموقع الجغرافي Location Based Games.... [المجلد 32، العدد 12، 2022، الصفحة 3-20]
  • جاد عزمى، نبيل ألعاب الواقع المعزز القائمة على الموقع الجغرافي وأثرها على تنمية مهارات التفكير التاريخي والانخراط في بيئة التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 32، العدد 10، 2022، الصفحة 261-355]
  • جبر محمود، ايمن أثر التفاعل بين نمط التوجيه الإلكتروني (فردي-جماعي) ومصدره (معلم-قرين) في بيئة التعلم الإلكتروني على تنمية بعض مهارات البرمجة والكفاءة الذاتية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 32، العدد 12، 2022، الصفحة 173-284]
  • جمال السيد غنيم، ايمان أثر التفاعل بين نمط الفيديو القائم على التعلم المصغر (خطى/ تفاعلي) وأسلوب تقديمه (أسئلة ضمنية/ تلميحات) على تنمية بعض مهارات البرمجة كائنية التوجه لدى طلاب الحاسب الآلي [المجلد 32، العدد 11، 2022، الصفحة 3-89]

ح

  • حسن حامد السلامى، زينب نمطا المنظم المتقدم (النصي-الإنفوجرافيك) بالاختبارات البنائية النقالة وأثرهما على تنمية التحصيل المعرفي وخفض قلق الاختبار الإلكتروني لدى الطالبة المعلمة وانطباعاتها عنها [المجلد 32، العدد 7، 2022، الصفحة 347-491]
  • حسن حسن محمود، امنيه التعلم الإلکتروني المتباعد( متعدد الفواصل): المفهوم والتطبيقات التعليمية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 3-29]
  • حسين حافظ، عماد ألعاب الواقع المعزز القائمة على الموقع الجغرافي وأثرها على تنمية مهارات التفكير التاريخي والانخراط في بيئة التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 32، العدد 10، 2022، الصفحة 261-355]
  • حسين مصطفى عبد الحميد، صافى التفاعل بين نمطي ممارسة الأنشطة التعليمية (الفردية، والتعاونية) وزمن الاستجابة (محددة، وغير محددة الوقت) في بيئة تعلم إلكترونية قائمة على المحفزات الرقمية عبر الهواتف الذكية وأثرهما على تنمية التحصيل والدافعية للإنجاز لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 7، 2022، الصفحة 243-346]
  • حمدى عبد الحفيظ، زهراء بيئة تعلم إلكترونية قائمة على القصة الرقمية لتنمية مهارات المحادثة في اللغة الإنجليزية والفهم القرائى لدى طالبات جامعة أم القري [المجلد 32، العدد 12، 2022، الصفحة 21-89]

ر

  • ربيع محمد خليفه، غادة نمطا التعليق المصاحب للفيديو التفاعلي ببيئة المقررات الكثيفة واسعة الانتشار على الخط وأثرهما في تنمية مهارات إنتاج الفيديو الرقمي وخفض الحمل المعرفي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم . [المجلد 32، العدد 9، 2022، الصفحة 75-196]

س

  • سعد محمد عتمان، شحات البنية التحتية التكنولوجية والواقع الحالي للتحول الرقمي وتطوير التعليم المصري في ضوء استراتيجية 2030 "جامعة دمياط الذكية نموذجًا. [المجلد 32، العدد 10، 2022، الصفحة 83-98]
  • سعيد عبد الحميد شرف، هويدا أثر التفاعل بين نمط الانفوجرافيك (متحرك / تفاعلي) ومستوي السعة العقلية ببيئة تعلم إلكترونية في تنمية مهارات نظم تشغيل الحاسب الآلي لدي طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 12، 2022، الصفحة 85-178]
  • سعيد على هنداوى، أسامه معايير الجمعية الدولية للتكنولوجيا في التعليم (ISTE) مدخل لتطوير التعليم وتحقيق رؤية مصر 2030 ... [المجلد 32، العدد 10، 2022، الصفحة 119-155]
  • سمير فهيم على، شيماء استخدام نموذج سامر (SAMR) لدمج الفصول الإفتراضية في التدريس وأثره على تنمية المهارات الرقمية والکفاءة الذاتية لدى طلاب کلية التربية (التحليلين/ الکليين) [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 49-115]

ش

  • شوقي بدوي، منال التفاعل بين نمط ممارسة الأنشطة (موزعة / مرکزة) في بيئة الفصول الافتراضية ومستوى تجهيز المعلومات (سطحي/ عميق) وأثره في تنمية مهارات برمجة الذکاء الاصطناعي وخفض التجول العقلي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 5، 2022، الصفحة 165-293]
  • شوقى حذيفه، محمد أثر التفاعل بين بعض أساليب التوجيه الخارجي ونمط المجموعة التشارکية في المقررات الالکترونية مفتوحة المصدر على تنمية التحصيل ومهارات التفکير الناقد لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 3-90]
  • شوقى شبل، عصام الاتجاهات والقضايا في تكنولوجيا التعليم مراجعة لأحدث الأبحاث في مجلة تكنولوجيا التعليم "سلسلة دراسات وبحوث محكمة... [المجلد 32، العدد 10، 2022، الصفحة 25-43]

ص

  • صالح عبد العليم حسن، سعودى فاعلية موقع ويب قائم على نموذج عمق المعرفة في تنمية مستويات العمق المعرفي المرتبط بمهارات استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 3-47]
  • صلاح الدين إبراهيم الدسوقي، وفاء فاعلية موقع ويب قائم على نموذج عمق المعرفة في تنمية مستويات العمق المعرفي المرتبط بمهارات استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 3-47]

ع

  • عبد الباقي أبو زيد، بشري أنماط الوكيل التربوي طبقًا لأساليب التعلم الحسية (السمعي/ البصري/ والسمعي بصري) في بيئة تعليم الكتروني وأثرها على تنمية مهارات ريادة الأعمال لدى طلاب كلية التربية النوعية [المجلد 32، العدد 11، 2022، الصفحة 197-308]
  • عبد الرازق شمة، محمد تطوير بيئة تعلم مصغر قائمة على تحليلات الفيديو التفاعلى وأثرها على تنمية مهارات إدارة المعرفة عبر الأجهزة اللوحية وخفض التجول العقلى لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 32، العدد 6، 2022، الصفحة 153-232]
  • عبد الغنى في قرنى بدوى، امل التفاعل بين نوع التكنولوجيا المستخدمة لتشارك الفريق الإفتراضي ( الفيسبوك- التليجرام-مايكروسوفت تيم) وأسلوب التفكير في بيئة للتعلم الإلكتروني وأثرها على تنمية مهارات إنتاج الكتاب الإلكتروني التفاعلي والحضور الإجتماعي لأعضاء الفريق من أخصائي ذوي الإحتياجات الخاصة [المجلد 32، العدد 7، 2022، الصفحة 3-241]
  • عبد المنعم حجازي، طارق تطوير اختبارات إلکترونية بنائية تکيفية وفقًا لمستوى سعة الانتباه وأثرها في تنمية التحصيل وبقاء أثر التعلم والرضا عنها لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات بالمرحلة الإعدادية [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 117-217]
  • عبد المنعم حسين، منى أنماط الوكيل التربوي طبقًا لأساليب التعلم الحسية (السمعي/ البصري/ والسمعي بصري) في بيئة تعليم الكتروني وأثرها على تنمية مهارات ريادة الأعمال لدى طلاب كلية التربية النوعية [المجلد 32، العدد 11، 2022، الصفحة 197-308]
  • عبد المولى ابو خطوة، السيد نموذج مقترح للتحول الرقمي في المؤسسات التعليمية [المجلد 32، العدد 10، 2022، الصفحة 179-194]
  • عبدالنبي عبدالملك نظير، احمد تحليل بعدي لنتائج بحوث التعليم القائم على تكنولوجيا الواقع المعزز في ضوء بعض المتغيرات وآثارها على بعض نواتج التعلم [المجلد 32، العدد 8، 2022، الصفحة 305-446]
  • عبد النبي عبد الملک نظير، احمد تطوير محتوى رقمي باستخدام تکنولوجيا سلسلة الکتل Blockchain ببيئة المنصات الإلکترونية وأثره في الدافعية للإنجاز وإکساب أساليب تعليم الکبار لدى الطالب المعلم بکلية التربية النوعية. [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 81-217]
  • عبدالوهاب دحيم الدوسري، نوف تحديات تطبيق التعليم المدمج وسبل التغلب عليها من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ببعض الجامعات السعودية ... [المجلد 32، العدد 10، 2022، الصفحة 211-260]
  • عزالدين الوتيدي، رشا نمط تدفق المعلومات البصرية في الإنفوجرافيك الثابت في بيئة الفصل المعكوس وأثره في تنمية مهارات التصميم التعليمي وضبط العبء المعرفي لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية [المجلد 32، العدد 9، 2022، الصفحة 323-415]
  • عطيفى بيومى، ايمان أثر نمطا الحضور (الشخصية الافتراضية Avatar – الشخصية الحقيقية) في بيئة التعلم الالکترونية التفاعلية ثلاثية الأبعاد لتنمية مهارات مشکلات الحاسب الآلي وتنمية الاتجاهات نحوها لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 32، العدد 6، 2022، الصفحة 233-383]
  • عطيفى بيومى، ايمان فاعلية نمطي الأنشطة التعليمية (فردية - تشاركية) في بيئة تعلم إلكترونية في تنمية مهارات إنتاج الرسوم المتحركة والتعلم المنظم ذاتيًا لدي طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 8، 2022، الصفحة 177-303]
  • على الامام ربيع، انهار الأنشطة الفردية والتعاونية للتعلم الإلکتروني المصغر بالويب النقال ونمطان للدعم التعليمي وأثر تفاعلهما على تنمية التحصيل والحمل المعرفي لدى الطالبات المعلمات وتصوراتهن عن الدعم [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 3-177]
  • على عبد العظيم السيد والي، رشا نمطا التعلم الإشاري الإلکتروني (الأبجدية الإشارية – الفيديو الإشاري) في بيئة التعلم المصغر النقال في ضوء نموذج فراير وأثرهما على تنمية المفاهيم التکنولوجية ومستوى الطموح الأکاديمي لدى الطلاب الصم بالمرحلة الجامعية. [المجلد 32، العدد 5، 2022، الصفحة 3-105]
  • على محمد متولى، ايمان أنماط الرواية (الراوي، الشخصيات، الراوي والشخصيات) في القصة الرقمية وأثرها على تنمية الثقافة العلمية وحب الاستطلاع لدى أطفال الروضة . [المجلد 32، العدد 9، 2022، الصفحة 31-75]
  • عيد جميل، اميمه ألعاب الواقع المعزز القائمة على الموقع الجغرافي Location Based Games.... [المجلد 32، العدد 12، 2022، الصفحة 3-20]
  • عيد جميل، اميمه ألعاب الواقع المعزز القائمة على الموقع الجغرافي وأثرها على تنمية مهارات التفكير التاريخي والانخراط في بيئة التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 32، العدد 10، 2022، الصفحة 261-355]

ف

  • فتحى محمود المصري، سلوى التفاعل بين نمطى التقويم البديل (الذاتي- الأقران ) والتغذية الراجعة (فورية- مرجأة) باستخدام مقاييس التقدير الالكترونية فى بيئات التعلم الشخصية وأثره على تنمية مهارات البرمجة والتفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 219-418]

م

  • محمد إسماعيل حسن، اسماعيل التدريب الذكي لأجل معلم رقمي وطالب متمكن في ضوء استراتيجية تطوير التعليم 2030 ... [المجلد 32، العدد 10، 2022، الصفحة 99-117]
  • محمد السيد، سحر التفاعل بين نمط تقديم الأنشطة العلمية (فردي-تشاركي) وأسلوب التعلم (نشط –تأملي) في بيئة تعليمية مقلوبة سلسة واثرة على تحقيق بعض نواتج التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 219-297]
  • محمد السيد اسماعيل، وئام التفاعل بين نمطى التقويم البديل (الذاتي- الأقران ) والتغذية الراجعة (فورية- مرجأة) باستخدام مقاييس التقدير الالكترونية فى بيئات التعلم الشخصية وأثره على تنمية مهارات البرمجة والتفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 219-418]
  • محمد السيد صالح عمار، حنان نمطا عرض المحتوى (الکلي و الجزئي) في بيئة التعلم المصغر النقال وأثرهما على تنمية مهارات صيانة الحاسب الآلي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم مرتفعي ومنخفضي الدافعية للإنجاز. [المجلد 32، العدد 6، 2022، الصفحة 3-151]
  • محمد حمزة، ايهاب البنية التحتية واحتياجاتها المستقبلية [المجلد 32، العدد 10، 2022، الصفحة 81-82]
  • محمد عبد الحميد الباسل، رباب نمطان للفيديو التفاعلي (تسجيل الشاشة، ولقطات الشاشة) وأثرهما على كفاءة التعلم والتنظيم الذاتي وبقاء أثر التعلم لدى طالبات كلية الآداب جامعة طيبة [المجلد 32، العدد 11، 2022، الصفحة 91-195]
  • محمد فرجون، خالد الذكــاء الاصطناعي الانساني ودعم تحليلات التعلم. [المجلد 32، العدد 10، 2022، الصفحة 45-79]
  • محمد فهمى يوسف، احمد أثر التفاعـل بين استراتيجيتي الصف المقلوب (حــل المشکــلات/ التقصـــي الحر) ومستوى السعة العقلية (مرتفعة/ منخفضة) على زيادة التحصيــل وخفض العبء المعــرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليــم [المجلد 32، العدد 5، 2022، الصفحة 107-163]
  • محمد کمال، مها التفاعل بين نمط التشارک (المتزامن– غير المتزامن) عبر منصات التعلم الالکترونية وأسلوب التعلم وأثره في تنمية مهارات التفکير الناقد وخفض التشتت لدى طلاب کلية التربية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 31-80]
  • محمد محمود، شوقى نمطا عرض الوکيل الذکي (شخصية واقعية/ شخصية کرتونية) ببيئة التعلم إلکتروني وأثرهما في تنمية التحصيل والتفکير العلمي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 289-371]
  • محمد مکرم مهنى، ايمان أثر التفاعـل بين استراتيجيتي الصف المقلوب (حــل المشکــلات/ التقصـــي الحر) ومستوى السعة العقلية (مرتفعة/ منخفضة) على زيادة التحصيــل وخفض العبء المعــرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليــم [المجلد 32، العدد 5، 2022، الصفحة 107-163]
  • محمود عبدالفتاح رجب، وفاء نمطا حشد المصادر (الداخلي/ الخارجي) ببيئات التدريب الالکترونية وأثرهما على تنمية مهارات المعلم الرقمي والذکاء الجمعي لدى معلمي العلوم [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 179-288]
  • محمود عبد الفتاح رجب، وفاء التفاعل بين نمط ممارسة الأنشطة (موزعة / مرکزة) في بيئة الفصول الافتراضية ومستوى تجهيز المعلومات (سطحي/ عميق) وأثره في تنمية مهارات برمجة الذکاء الاصطناعي وخفض التجول العقلي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 5، 2022، الصفحة 165-293]
  • مصطفي موسي عبدالله، أحمد التفاعل بين توقيت تقديم الأسئلة الضمنية (الموزعة / في النهاية) ونمط التغذية الراجعة (المكتوبة/ المسموعة) ببيئة تعلم قائمة على الفيديو التفاعلي وأثره على تنمية مهارات إنتاج العروض التقديمية التفاعلية والتحصيل المعرفى ودافعية الإنجاز لدى طلاب كلية التربية. [المجلد 32، العدد 12، 2022، الصفحة 285-449]
  • منصور محمد السيد، نيفين نمطا ملخصات الفيديو التفاعلي متعددة الوسائط وتوقيت عرضهما (المايكرو أثناء المشاهدة - الماكرو بعد المشاهدة) وأثرهما على التحصيل والسيطرة المعرفية لدى الطالبات المعلمات وتصوراتهن. [المجلد 32، العدد 8، 2022، الصفحة 3-176]

ي

  • يحى عبدالله بدوى، نجوى أثر اختلاف نمط إيماءات المعلم (إشارة-تمثيلية-إيقاعية) في محاضرات الفيديو التعليمية على تنمية التحصيل الفوري والمرجأ والاتجاه نحوها لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 235-318]
  • يوسف حجاج إبراهيم، اسماء أثر اختلاف أنماط التطبيقات المصغرة Widgets (المنبثقة / النقاط النشطة/ الكروت المقلوبة) في الكتاب الإلكتروني التفاعلي على تنمية بعض مهارات التحول الرقمي والتقبُّل التكنولوجي لدى الطلاب المعلمين [المجلد 32، العدد 9، 2022، الصفحة 197-322]
  • يوسف محمد، وليد ألعاب الواقع المعزز القائمة على الموقع الجغرافي وأثرها على تنمية مهارات التفكير التاريخي والانخراط في بيئة التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 32، العدد 10، 2022، الصفحة 261-355]
  • يوسف محمد، وليد ألعاب الواقع المعزز القائمة على الموقع الجغرافي Location Based Games.... [المجلد 32، العدد 12، 2022، الصفحة 3-20]
  • يوسف محمد، وليد توظيف النظريات في بحوث تكنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 10، 2022، الصفحة 3-24]
  • يوسف محمد ابراهيم، وليد التعلم الإلکتروني المتباعد( متعدد الفواصل): المفهوم والتطبيقات التعليمية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 3-29]
  • يوسف محمد محمود، ابراهيم معايير الجمعية الدولية للتكنولوجيا في التعليم (ISTE) مدخل لتطوير التعليم وتحقيق رؤية مصر 2030 ... [المجلد 32، العدد 10، 2022، الصفحة 119-155]